توجيه الرياضيات إدارة شرق إسكندرية التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
»  تدريب 3 ثانوي 2018
سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق I_icon_minitimeالأحد 27 أغسطس 2017, 12:02 am من طرف أ / محمد عبد السلام

» تدريب 3 ثانوي 2018
سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق I_icon_minitimeالسبت 26 أغسطس 2017, 11:33 pm من طرف أ / محمد عبد السلام

» طلب تاكد من اجابة اسئلة
سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق I_icon_minitimeالإثنين 08 فبراير 2016, 4:38 pm من طرف امانى خليل

» تدريب كامل على برنامج الحسابية بكل استراتيجياته
سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق I_icon_minitimeالإثنين 25 يناير 2016, 6:14 am من طرف yassin balja

» تقرير تصحيح الثانوية العامة 2015
سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق I_icon_minitimeالأحد 24 يناير 2016, 10:29 pm من طرف yassin balja

» رياضيات - أستاتيكا - الصف الثالث الثانوى ( شرح بسيط ورائع )
سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق I_icon_minitimeالأحد 24 يناير 2016, 10:22 pm من طرف yassin balja

» دورة تدريبية على منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي الجديد
سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق I_icon_minitimeالإثنين 11 يناير 2016, 10:27 pm من طرف أ / محمد عبد السلام

» مدرسة الشهيد جلال الدسوقى
سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق I_icon_minitimeالأربعاء 23 ديسمبر 2015, 9:56 am من طرف زائر

» دورة تدريبية على منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي الجديد
سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق I_icon_minitimeالجمعة 11 ديسمبر 2015, 8:56 pm من طرف عكاشة

مواضيع مماثلة
    طلب تاكد من اجابة اسئلة

    الإثنين 08 فبراير 2016, 4:38 pm من طرف امانى خليل

    نرجو الاجابة هذه الاسئلة للتأكد من حلنا وايضا السؤال الذى اجابته "ط" وهو اكمل" اذا زاد طول نصف قطر دائرة بمقدار نصف سنتيمتط ر فان معدل التغير فى المحيط يساوى ....."

    المرفقات
    12660471_971311189603960_375129417_n.jpg
    (27 Ko) عدد مرات التنزيل 837

    تعاليق: 0

    مدرسة الشهيد جلال الدسوقى

    الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 9:56 am من طرف Anonymous

    اهدار المال العام بمدرسة الشهيد جلال الدسوقى الابتدائية بادارة شرق

    السيد الاستاز / موجة الرياضيات

    اتقدم لسيادتكم بالشكوى التالية

    حيث يوجد بالمدرسة عدد 11 فصل …


    [ قراءة كاملة ]

    تعاليق: 0

    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     


    Rechercher بحث متقدم

    احصائيات
    هذا المنتدى يتوفر على 562 عُضو.
    آخر عُضو مُسجل هو Khalid zorik فمرحباً به.

    أعضاؤنا قدموا 432 مساهمة في هذا المنتدى في 299 موضوع
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 121 بتاريخ الثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 3:08 am
    أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
    لا يوجد مستخدم

    أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
    لا يوجد مستخدم


    سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق

    3 مشترك

    اذهب الى الأسفل

    سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق Empty سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق

    مُساهمة من طرف »حروف« الثلاثاء 19 أبريل 2011, 4:36 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يشرفني ويسعدني أنني سجلت في منتداكم وكلي ثقة أنني ساستفيد من بحر علمكم
    لدي استفسار
    متى نستخدم مبدأ العد في الحل ومتى نستخدم التباديل ومتى نستخدم التوافيق
    احترت كثيراً في كيفية استخدامهم وما الفرق بينهم
    لأن طالباتي اسئلتهن كثيرة وأنا أحب أن أوصل لهن المعلومة كاملة وبشكل مبسط لا أريد أن أخيب أملهن في أي معلومة أو سؤال
    ولا أريد أن أكون مثل معلماتي اللاتي درسنني فلم يكون يفضلنا الإجابة على أي سؤال بل كان كل همهن أن يشرحن ما هو موجود في المنهج وأن ينتهين من المنهج فقط
    كان بإمكاني السير على نهجهن لكن لا أريد أن أظلم طالباتي معي
    والله إن كل همي أن يحببن طالباتي الرياضيات
    وأن يخرج من تحت يدي علماء رياضيات

    أرجو اساتذتي الكرام أن تجيبوا على استفساراتي بأسرع وقت
    أعذروني لا أعرف تحت أي قسم يجب أن أدرج موضوعي فوضعته هنا

    »حروف«

    انثى
    العمر : 39
    تاريخ التسجيل : 19/04/2011

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق Empty رد: سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق

    مُساهمة من طرف yassin balja الثلاثاء 09 سبتمبر 2014, 7:39 pm

    مبدأ العدّ : اصطلاح لخوارزمية الجمع والضرب وفق الادوات المنطقية "أو" ، "و"المناظرتين للجمع والضرب على الترتيب . وفيما يتعلق بالتباديل والتوافيق فهذا من نتيجة تطبيق نظرية المجموعات حيث نربط بين عدد العناصر للمجموعة مثل ن(س) وأى مجموعة جزئية منها ن(ص) مع اعتبار الترتيب أو دونه...للإجابة على تساؤلات الطلاب الذى يحرص نظام الثانوية العامة على التلقين دون الفهم ...
    yassin balja
    yassin balja

    ذكر
    العمر : 69
    تاريخ التسجيل : 12/01/2011

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق Empty رد: سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق

    مُساهمة من طرف أ / محمد عبد السلام السبت 27 سبتمبر 2014, 9:33 pm

    أ / محمد عبد السلام
    أ / محمد عبد السلام
    موجه رياضيات والمشرف العام
    موجه رياضيات والمشرف العام

    ذكر
    العمر : 67
    تاريخ التسجيل : 04/04/2008
    الموقع : http://nsrya.ba7r.org

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق Empty رد: سؤال في مبدأ العد والتباديل والتوافيق

    مُساهمة من طرف yassin balja الأحد 28 سبتمبر 2014, 3:34 am

    نظرية الاعداد

    نظرية الأعداد هي فرع من الرياضيات يهتم بخصائص الأعداد بشكل عام، و بالأعداد الصحيحة بشكل خاص.
    وتتضمن عدة مسائل مفتوحة سهلة الفهم، حتى بالنسبة لغير المختصين.
    بصفة عامة، المجال الذي تدرسه هذه النظرية يهتم بفئة كبيرة من المسائل التي تأتي من دراسة الأعداد الطبيعية.

    من الممكن تقسيم نظرية الأعداد إلى عدة مجالات حسب الطريقة المستعملة ونوع المسألة. فهي تهتم بدراسة خواص وعلاقات الأعداد الصحيحة وتوسيعاتها الجبرية والتحليلية.

    عند الإطلاق، نظرية الأعداد تدرس قابلية القسمة والأوليّة والتحليل إلى جداء عوامل أولية. كما تدرس خواص التجزئة وما قارب ذلك. ويوجد فروع أخرى نذكر منها نظرية الأعداد الجبرية التي تعتني باستعمال الطرق الجبرية لدراسة الأعداد الصماء والأعداد المتسامية ونظرية التحليل في التوسيعات الجبرية وغير هذا، ونظرية الأعداد التحليلية وهي تستغل طرق التحليل العقدي (الأعداد العقدية) حين دراسة بعض خواص الأعداد الأولية مثلا،
    نظرية الأعداد في العصر الإسلامي

    كان لعلماء الرياضيات المسلمين، منذ القرن التاسع الميلادي، اهتماما واضحا بنظرية الأعداد. أول هؤلاء العلماء هو ثابت بن قرة، حيث كان له الفضل في إيجاد طريقة لإيجاد الأعداد الصديقة(عددان هما صديقان إذا ساوى مجموع قواسم الواحد منهما، العدد الآخر). في القرن العاشر، وجد ابن طاهر البغدادي طريقة مختلفة بعض الشيء عن طريقة ثابت بن قرة.

    في القرن العاشر، يبدو أن ابن الهيثم كان أول من حاول تصنيف الأعداد المثالية الزوجية على شكل ( حيث هو عدد أولي. و لقد كان ابن الهيثم أيضا أول من أعلن مبرهنة ويلسون و التي يكون بموجبها عدد ما p أوليا إذا و فقط إذا كان مضاعفا لذلك العدد p.

    بدايات نظرية الأعداد العصرية :

    تعتبر معضلة توزيع الأعداد الأولية من المعضلات الأكثر ترددا و الأكثر جلبا للاهتمام. كان لكارل فريدرش غاوس حدسية في هذا المجال ولم يكن عمره يتجاوز المراهقة. تنص هاته الحدسية على إعطاء دالة تقريبية من عدد الأعداد الأولية الأصغر من عدد ما.

    و قد جاء ديريشلت عام 1837 بمبرهنته المعروفة بمبرهنة ديريشلت.

    yassin balja
    yassin balja

    ذكر
    العمر : 69
    تاريخ التسجيل : 12/01/2011

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الرجوع الى أعلى الصفحة

    - مواضيع مماثلة

     
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى