المواضيع الأخيرة
مواضيع مماثلة
طلب تاكد من اجابة اسئلة
الإثنين 08 فبراير 2016, 4:38 pm من طرف امانى خليل
نرجو الاجابة هذه الاسئلة للتأكد من حلنا وايضا السؤال الذى اجابته "ط" وهو اكمل" اذا زاد طول نصف قطر دائرة بمقدار نصف سنتيمتط ر فان معدل التغير فى المحيط يساوى ....."
- المرفقات
تعاليق: 0
مدرسة الشهيد جلال الدسوقى
الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 9:56 am من طرف Anonymous
اهدار المال العام بمدرسة الشهيد جلال الدسوقى الابتدائية بادارة شرق
السيد الاستاز / موجة الرياضيات
اتقدم لسيادتكم بالشكوى التالية
حيث يوجد بالمدرسة عدد 11 فصل …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
بحـث
المواضيع الأكثر نشاطاً
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 562 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Khalid zorik فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 432 مساهمة في هذا المنتدى في 299 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 121 بتاريخ الثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 3:08 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أ / محمد عبد السلام | ||||
yassin balja | ||||
asmaa mahmoud | ||||
somia | ||||
حسني 2014 | ||||
ahmed mohamed | ||||
JOoJOo | ||||
نودي | ||||
lamia | ||||
MohmedYaseen |
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم |
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم |
أفضل 10 فاتحي مواضيع
أ / محمد عبد السلام | ||||
asmaa mahmoud | ||||
yassin balja | ||||
shadi 7osny | ||||
somia | ||||
MohmedYaseen | ||||
نودي | ||||
اااصيل | ||||
أكرم | ||||
فوزى علام محمد علام |
أهداف تدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية ( الصف الثاني الثانوي)
توجيه الرياضيات إدارة شرق إسكندرية التعليمية :: المنتدى العام :: طرق التدريس والأساليب التربوية :: طرق تدريس الرياضيات
صفحة 1 من اصل 1
أهداف تدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية ( الصف الثاني الثانوي)
أهداف تدريس الرياضيات في المرحلة الثانوية
1 ـ الإلمام بالمادة الرياضية اللازمة لمتابعة دراسة الرياضيات لمراحل أعلي كذلك لمتابعــــــة المقررات الدراسية لمواد أخري .
2 ـ إتقان لغة الرياضيات واستخدامها في حل المشكلات الرياضية التي تواجه الطالب في حياته العملية الحالية والمستقبلية.
3ـ استخدام الطالب للأساليب الاستقرائية والقياسية في حل المشكلات النظرية وتطبيق ذلك في الحياة العلمية.
4ـ إنماء الاستقلال الذهني والثقة بالنفس للطالب وتشجيعه علي التجديد والابتكـــــار وذـــــــلك لإعطائه الفرصة لاكتشاف العلاقات وتصور الأنماط والنماذج الرياضية.
5 ـ تنمية الاتجاهات والميول العلمية للطلاب.
6ـ تنمية القدرة علي التركيز والانتباه والدقة والمثابرة والتنظيم.
7ـ تشجيع الطالب علي النظر إلي الرياضيات لا كعلم نافع فحسب بل أيضا كفن له جوانبــــــــــه الجمالية والذوقية.
8 ـ إنماء الروح القومية والوطنية عن طريق توضيح أثار العلماء من فراعنة وعرب فــــــــي الرياضيات لتطوير وتقدم البشرية .
9 ـ تنمية الحس الرياضي لدي الطالب وتوظيف الأسلوب الرياضي في الحياة كالتخطيط وكذلك في سائر المواد الأخري.
توجيهات فنية خاصة بالمادة
يجب عند تدريس الرياضيات في كل الفروع مراعاة ما يلــي
1 ـ الالتزام بما جاء في الكتب المدرسية.
2 ـ يجب تنفيذ المنهج الدراسي كما هو وارد في الكتاب المدرسي مع الاسترشاد بدليل تقويم الطالب .
3 ـ البعد كلية عن استخدام الكتب الخارجية داخل المدرسة.
4ـ علي المعلم إتقان مفاهيم مادته إتقانا كافيا من خلال مداومة الاطلاع علي المراجع العلمية والتربوية وتنمية ثقافته العامة.
5ـ على المعلم الالتزام بالتخاطب مع الطلبة وتنفيذ درسه باستخدام اللغة العربيـــــة السليمـــــة وأسلوب مناقشة حضاري بين مربي وتلاميذه.
6 ـ كذلك علي المعلم استخدام لغة الرياضيات من تعاريف ومصطلحات ( أسلوب برهان أو حل تمارين ) كما ورد في الكتاب المقرر.
7 ـ علي المدرس الابتعاد عن الطريقة التقليدية في التدريس بمراعاة :
أ ـ الإعداد الجيد للدرس والاستفادة في ذلك من خبرات الأساتذة الموجهين والمدرسين الأوائل.
ب ـ يجب مراعاة الكم المناسب للدرس وزمن الحصــة .
ج ـ ضرورة ربط كل درس حالي بالدروس السابقة له .
د ـ حفز الطلاب للاشتراك في المناقشات والحوار البناء أثناء الدرس .
هـ ـ يجب تقبل أفكار الطلاب والاستعانة بها في الدرس للوصول إلي نتائج سليمة أو حلول للتمارين المطروحة للمناقشة أو الحل .
و ـ يجب علي المدرس عند إعداده الدرس الاهتمام بتحقيق الأهداف الوجدانية للمادة.
ز ـ يجب تخصيص وقت في كل حصة للأعمال التحريرية التي يقوم بها الطالب وأن تكون هناك متابعة فعالة.
ح ـ يجب مراعاة الفروق لدي الطلاب عند إعداد الدرس وتنفيذه وإيضاح ذلك في سجل تحضير الدروس .
8 ـ ينبغي علي المعلم ربط المادة بالحياة العلمية كما أمكن ليشعر الطالب بحيويتها وأهميتها وأن يستخدم أسلوب التدريس بالأنشطة كلما أمكن .
9 ـ علي المدرس تصحيح الأخطاء المطبعية إن وجدت في أي كتاب مدرسي قبل تكليف الطلبة بدراسة أو حل تمارين.
10ـ الالتزام في مدارس اللغات التي تدرس الرياضيات باللغات الأجنبية بلغة الكتاب المدرسي المقرر.
11ـ الاهتمام بالمراجعة الجزئية علي كل موضوع والمراجعة العامة علي المقرر.
12ـ ملاحظة أساليب وطرق إجابات الطلاب والاهتمام بتقييمها ، وتقويمها بدقة وتقييـــــــم الأعمال الشفوية في حينها وإشراك الطلاب فيها ، والاعتماد علي أسلوب النقد المثمر.
13 ـ الاهتمام بالطلبة النابهين في المادة ورعايتهم فنيا وأدبيا.
وعند إعداد الدروس يجب أن يشمل الإعداد ما يلـــي :
1 ـ موضوع الدرس .
2 ـ أن تكون هناك أهداف ( معرفية ـ مهارية ـ وجدانية ) محددة بشكل إجرائــي .
3 ـ التمهيد للدرس ( والربط مع الدروس السابقة إن وجد )
4 ـ الإجراء ( تنفيذ الدرس )
5. التقويـــم .
الأهداف الخاصة لتدريس الرياضيات ( للصف الثانى الثانوى )
أولا : المجال المعرفــــي :
1 ـ يتعرف الطالب علي دلالات بعض الرموز والتعامل بها .
2 ـ أن يعرف المجال والمجال المقابل ومدي الدالة ( من الرسم )
3 ـ أن يعرف العمليات علي الدوال وهي الجمع والطرح والضرب والقسمة .
4 ـ يفهم معني أطراد الدوال في فترات معينــة .
5 ـ يتعرف علي الدالة الزوجية والدالة الفرديــة .
6 ـ يتعرف علي دالة المقياس وشكلها البياني .
7 ـ يتعرف علي دالة الدرجة الثانية في متغير واحد .
8 ـ يتعرف علي دالة الدرجة الثالثــة .
9 ـ يتعرف الطالب علي الأسس الكسريــة .
10 ـ يتعرف الطالب علي الدالة الآسية وخواصها .
11 ـ يتعرف الطالب علي الدالة اللوغاريتمية وخواصها .
12 ـ يتعرف الطالب علي العدد بصورة عامة .
13 ـ يتعرف علي استخدام الحاسبة في اللوغاريتمات .
14 ـ يتعرف الطالب علي مفهوم المتتابعة كحالة خاصة للدالة والتعرف علي المتتابعات الحسابية والهندسية .
15 ـ يفهم معني كميات غير معرفة وكميات غير معينة.
16 ـ يتعرف علي مفهوم النهايــة .
17 ـ يتعرف علي نهاية دالة عند نقطــة أ .
18 ـ يتعرف علي نهاية دالة عند اللانهاية.
19 ـ يتعرف علي القواعد الأساسية للنهايات .
20 ـ يتعرف علي القواعد الأساسية لنهايات الدوال المثلثية
21 ـ مشتقة الدالة المثلثية علي الصورة جا ( أ س + ب ) ، جتا ( أ س + ب ) ،ظا (أ س+ ب)
22 ـ يتعرف علي مفاهيم دالة التغير ـ دالة متوسط التغير ـ معدل التغير.
23 ـ يتعرف الطالب علي مفهوم مشتقة دالة عند نقطــة.
24 ـ يتعرف الطالب علي عملية إيجاد المشتقة الأولي للدالة علي الصورة .
س^ ن ـ أ س ^ن ، دالة كثيرة الحدود ، حاصل ضرب دالتين ، وخارج قسمة دالتين ، دالة الدالة ، بعض الدوال المثلثية البسيطة .
25 ـ يستنبط قانون جيب التمام.
26 ـ يستنبط قانون الجيب.
27 ـ يستنبط زوايا الارتفاع والانخفاض واستخدامها لتحديد أبعاد مختلفة .
28 ـ يتعرف علي الدوال المثلثية لمجموع وفرق قياس زاويتين .
29 ـ يتعرف علي الدوال المثلثية لنصف الزاوية وضعف الزاوية .
ثانيا : المجال المهاري :
1 ـ أن يتدرب الطالب علي استخدام الرموز الرياضيــة .
2 ـ يتدرب علي إيجاد المجال والمجال المقابل والمدي لدوال مختلفة من الرسم .
3 ـ يتدرب علي إجراء العمليات علي الدوال .
4 ـ يفهم معني أطراد الدوال في فترات معينــة .
5 ـ يتدرب علي اطراد الدوال من الرسم .
6 ـ يفهم الدالة الزوجية والدالة الفردية والتدريب عليهما.
7 ـ يتدرب علي بعض الدوال كثيرة الحدود ورسم منحناها.
8 ـ يفهم دالة المقياس ومنحناها وصورها المختلفة .
9 ـ يتدرب علي دالة المقياس والعمليات عليها ورسم شكلها البياني.
10 ـ يفهم داله الدرجة الثانية وكذلك تغيير المعاملات وتأثير ذلك علي شكل المنحني .
11ـ يفهم دالة الدرجة الثالثة إذا تغيرت المعاملات وتأثير ذلك علي شكل المنحني .
12 ـ يتدرب علي استخدام قانوني الحد العام ومجموع عدد محدد من حدود كل من المتتابعتين الحسابية والهندسية كذلك مجموع عدد غير منته من حدود متتابعة هندسية تنازليــة .
13 ـ التدريب علي إيجاد الوسط الحسابي والوسط الهندسي والعلاقة بينهما .
14 ـ مهارة التعامل مع الكميات غير المعينة والكميات غير المعرفة والتمييز بينهما .
15 ـ إتقان إيجاد نهاية دالــة .
16 ـ مهارة إيجاد التغير ـ ودالة متوسط التغير ـ معدل التغير.
17 ـ التدريب علي إيجاد مشتقة الدوال الآتيـــة : كثيرة الحدود ـ حاصل ضرب دالتين ـ خارج قسمة دالتين ـ دالة الدالة ـ بعض الدوال المثلثية البسيطة .
18 ـ يتدرب الطالب علي استخدام رموز الدوال المثلثية .
19 ـ يتدرب الطالب علي إجراء عمليات علي الدوال المثلثية .
20 ـ يتدرب الطالب علي حالات استخدام كل من قانوني الجيب وجيب التمام .
21 ـ يتدرب الطالب علي حل المثلث في حالاتها المقررة .
22 ـ يطبق الطالب حل المثلث في حل مسائل الارتفاع والانخفاض .
23 ـ يفهم الطالب أهمية استخدام قانوني مجموع وفرق قياسي زاويتين وكذلك قانون ضعف الزاوية.
24 ـ يفهم الطالب أهمية علم حساب المثلثات وفائدته في فروع المواد العلمية الأخري.
الميكانيكـا : -
1 ـ إتقان طريقة إيجاد محصلة قوتين ومحصلة عدة قوي تحليليا.
2 ـ مهارة استخدام قاعدة مثلث القوي وقاعدة لامي في التطبيقات التي تشمل توازن ثلاث قوي مستوية متلاقية في نقطة .
3 ـ التدريب علي تطبيقات تشمل توازن جسم علي مستوي مائل أملس .
4 ـ التدريب علي تطبيقات تشمل السرعة المنتظمة والسرعة النسبية والحركة المتغيرة والحركة المستقيمة ذات العجلة المنتظمة.
5 ـ إتقان حل مسائل علي الحركة الرأسية.
6 ـ إتقان حل مسائل علي تفاضل الدوال المتجهة .
1 ـ الإلمام بالمادة الرياضية اللازمة لمتابعة دراسة الرياضيات لمراحل أعلي كذلك لمتابعــــــة المقررات الدراسية لمواد أخري .
2 ـ إتقان لغة الرياضيات واستخدامها في حل المشكلات الرياضية التي تواجه الطالب في حياته العملية الحالية والمستقبلية.
3ـ استخدام الطالب للأساليب الاستقرائية والقياسية في حل المشكلات النظرية وتطبيق ذلك في الحياة العلمية.
4ـ إنماء الاستقلال الذهني والثقة بالنفس للطالب وتشجيعه علي التجديد والابتكـــــار وذـــــــلك لإعطائه الفرصة لاكتشاف العلاقات وتصور الأنماط والنماذج الرياضية.
5 ـ تنمية الاتجاهات والميول العلمية للطلاب.
6ـ تنمية القدرة علي التركيز والانتباه والدقة والمثابرة والتنظيم.
7ـ تشجيع الطالب علي النظر إلي الرياضيات لا كعلم نافع فحسب بل أيضا كفن له جوانبــــــــــه الجمالية والذوقية.
8 ـ إنماء الروح القومية والوطنية عن طريق توضيح أثار العلماء من فراعنة وعرب فــــــــي الرياضيات لتطوير وتقدم البشرية .
9 ـ تنمية الحس الرياضي لدي الطالب وتوظيف الأسلوب الرياضي في الحياة كالتخطيط وكذلك في سائر المواد الأخري.
توجيهات فنية خاصة بالمادة
يجب عند تدريس الرياضيات في كل الفروع مراعاة ما يلــي
1 ـ الالتزام بما جاء في الكتب المدرسية.
2 ـ يجب تنفيذ المنهج الدراسي كما هو وارد في الكتاب المدرسي مع الاسترشاد بدليل تقويم الطالب .
3 ـ البعد كلية عن استخدام الكتب الخارجية داخل المدرسة.
4ـ علي المعلم إتقان مفاهيم مادته إتقانا كافيا من خلال مداومة الاطلاع علي المراجع العلمية والتربوية وتنمية ثقافته العامة.
5ـ على المعلم الالتزام بالتخاطب مع الطلبة وتنفيذ درسه باستخدام اللغة العربيـــــة السليمـــــة وأسلوب مناقشة حضاري بين مربي وتلاميذه.
6 ـ كذلك علي المعلم استخدام لغة الرياضيات من تعاريف ومصطلحات ( أسلوب برهان أو حل تمارين ) كما ورد في الكتاب المقرر.
7 ـ علي المدرس الابتعاد عن الطريقة التقليدية في التدريس بمراعاة :
أ ـ الإعداد الجيد للدرس والاستفادة في ذلك من خبرات الأساتذة الموجهين والمدرسين الأوائل.
ب ـ يجب مراعاة الكم المناسب للدرس وزمن الحصــة .
ج ـ ضرورة ربط كل درس حالي بالدروس السابقة له .
د ـ حفز الطلاب للاشتراك في المناقشات والحوار البناء أثناء الدرس .
هـ ـ يجب تقبل أفكار الطلاب والاستعانة بها في الدرس للوصول إلي نتائج سليمة أو حلول للتمارين المطروحة للمناقشة أو الحل .
و ـ يجب علي المدرس عند إعداده الدرس الاهتمام بتحقيق الأهداف الوجدانية للمادة.
ز ـ يجب تخصيص وقت في كل حصة للأعمال التحريرية التي يقوم بها الطالب وأن تكون هناك متابعة فعالة.
ح ـ يجب مراعاة الفروق لدي الطلاب عند إعداد الدرس وتنفيذه وإيضاح ذلك في سجل تحضير الدروس .
8 ـ ينبغي علي المعلم ربط المادة بالحياة العلمية كما أمكن ليشعر الطالب بحيويتها وأهميتها وأن يستخدم أسلوب التدريس بالأنشطة كلما أمكن .
9 ـ علي المدرس تصحيح الأخطاء المطبعية إن وجدت في أي كتاب مدرسي قبل تكليف الطلبة بدراسة أو حل تمارين.
10ـ الالتزام في مدارس اللغات التي تدرس الرياضيات باللغات الأجنبية بلغة الكتاب المدرسي المقرر.
11ـ الاهتمام بالمراجعة الجزئية علي كل موضوع والمراجعة العامة علي المقرر.
12ـ ملاحظة أساليب وطرق إجابات الطلاب والاهتمام بتقييمها ، وتقويمها بدقة وتقييـــــــم الأعمال الشفوية في حينها وإشراك الطلاب فيها ، والاعتماد علي أسلوب النقد المثمر.
13 ـ الاهتمام بالطلبة النابهين في المادة ورعايتهم فنيا وأدبيا.
وعند إعداد الدروس يجب أن يشمل الإعداد ما يلـــي :
1 ـ موضوع الدرس .
2 ـ أن تكون هناك أهداف ( معرفية ـ مهارية ـ وجدانية ) محددة بشكل إجرائــي .
3 ـ التمهيد للدرس ( والربط مع الدروس السابقة إن وجد )
4 ـ الإجراء ( تنفيذ الدرس )
5. التقويـــم .
الأهداف الخاصة لتدريس الرياضيات ( للصف الثانى الثانوى )
أولا : المجال المعرفــــي :
1 ـ يتعرف الطالب علي دلالات بعض الرموز والتعامل بها .
2 ـ أن يعرف المجال والمجال المقابل ومدي الدالة ( من الرسم )
3 ـ أن يعرف العمليات علي الدوال وهي الجمع والطرح والضرب والقسمة .
4 ـ يفهم معني أطراد الدوال في فترات معينــة .
5 ـ يتعرف علي الدالة الزوجية والدالة الفرديــة .
6 ـ يتعرف علي دالة المقياس وشكلها البياني .
7 ـ يتعرف علي دالة الدرجة الثانية في متغير واحد .
8 ـ يتعرف علي دالة الدرجة الثالثــة .
9 ـ يتعرف الطالب علي الأسس الكسريــة .
10 ـ يتعرف الطالب علي الدالة الآسية وخواصها .
11 ـ يتعرف الطالب علي الدالة اللوغاريتمية وخواصها .
12 ـ يتعرف الطالب علي العدد بصورة عامة .
13 ـ يتعرف علي استخدام الحاسبة في اللوغاريتمات .
14 ـ يتعرف الطالب علي مفهوم المتتابعة كحالة خاصة للدالة والتعرف علي المتتابعات الحسابية والهندسية .
15 ـ يفهم معني كميات غير معرفة وكميات غير معينة.
16 ـ يتعرف علي مفهوم النهايــة .
17 ـ يتعرف علي نهاية دالة عند نقطــة أ .
18 ـ يتعرف علي نهاية دالة عند اللانهاية.
19 ـ يتعرف علي القواعد الأساسية للنهايات .
20 ـ يتعرف علي القواعد الأساسية لنهايات الدوال المثلثية
21 ـ مشتقة الدالة المثلثية علي الصورة جا ( أ س + ب ) ، جتا ( أ س + ب ) ،ظا (أ س+ ب)
22 ـ يتعرف علي مفاهيم دالة التغير ـ دالة متوسط التغير ـ معدل التغير.
23 ـ يتعرف الطالب علي مفهوم مشتقة دالة عند نقطــة.
24 ـ يتعرف الطالب علي عملية إيجاد المشتقة الأولي للدالة علي الصورة .
س^ ن ـ أ س ^ن ، دالة كثيرة الحدود ، حاصل ضرب دالتين ، وخارج قسمة دالتين ، دالة الدالة ، بعض الدوال المثلثية البسيطة .
25 ـ يستنبط قانون جيب التمام.
26 ـ يستنبط قانون الجيب.
27 ـ يستنبط زوايا الارتفاع والانخفاض واستخدامها لتحديد أبعاد مختلفة .
28 ـ يتعرف علي الدوال المثلثية لمجموع وفرق قياس زاويتين .
29 ـ يتعرف علي الدوال المثلثية لنصف الزاوية وضعف الزاوية .
ثانيا : المجال المهاري :
1 ـ أن يتدرب الطالب علي استخدام الرموز الرياضيــة .
2 ـ يتدرب علي إيجاد المجال والمجال المقابل والمدي لدوال مختلفة من الرسم .
3 ـ يتدرب علي إجراء العمليات علي الدوال .
4 ـ يفهم معني أطراد الدوال في فترات معينــة .
5 ـ يتدرب علي اطراد الدوال من الرسم .
6 ـ يفهم الدالة الزوجية والدالة الفردية والتدريب عليهما.
7 ـ يتدرب علي بعض الدوال كثيرة الحدود ورسم منحناها.
8 ـ يفهم دالة المقياس ومنحناها وصورها المختلفة .
9 ـ يتدرب علي دالة المقياس والعمليات عليها ورسم شكلها البياني.
10 ـ يفهم داله الدرجة الثانية وكذلك تغيير المعاملات وتأثير ذلك علي شكل المنحني .
11ـ يفهم دالة الدرجة الثالثة إذا تغيرت المعاملات وتأثير ذلك علي شكل المنحني .
12 ـ يتدرب علي استخدام قانوني الحد العام ومجموع عدد محدد من حدود كل من المتتابعتين الحسابية والهندسية كذلك مجموع عدد غير منته من حدود متتابعة هندسية تنازليــة .
13 ـ التدريب علي إيجاد الوسط الحسابي والوسط الهندسي والعلاقة بينهما .
14 ـ مهارة التعامل مع الكميات غير المعينة والكميات غير المعرفة والتمييز بينهما .
15 ـ إتقان إيجاد نهاية دالــة .
16 ـ مهارة إيجاد التغير ـ ودالة متوسط التغير ـ معدل التغير.
17 ـ التدريب علي إيجاد مشتقة الدوال الآتيـــة : كثيرة الحدود ـ حاصل ضرب دالتين ـ خارج قسمة دالتين ـ دالة الدالة ـ بعض الدوال المثلثية البسيطة .
18 ـ يتدرب الطالب علي استخدام رموز الدوال المثلثية .
19 ـ يتدرب الطالب علي إجراء عمليات علي الدوال المثلثية .
20 ـ يتدرب الطالب علي حالات استخدام كل من قانوني الجيب وجيب التمام .
21 ـ يتدرب الطالب علي حل المثلث في حالاتها المقررة .
22 ـ يطبق الطالب حل المثلث في حل مسائل الارتفاع والانخفاض .
23 ـ يفهم الطالب أهمية استخدام قانوني مجموع وفرق قياسي زاويتين وكذلك قانون ضعف الزاوية.
24 ـ يفهم الطالب أهمية علم حساب المثلثات وفائدته في فروع المواد العلمية الأخري.
الميكانيكـا : -
1 ـ إتقان طريقة إيجاد محصلة قوتين ومحصلة عدة قوي تحليليا.
2 ـ مهارة استخدام قاعدة مثلث القوي وقاعدة لامي في التطبيقات التي تشمل توازن ثلاث قوي مستوية متلاقية في نقطة .
3 ـ التدريب علي تطبيقات تشمل توازن جسم علي مستوي مائل أملس .
4 ـ التدريب علي تطبيقات تشمل السرعة المنتظمة والسرعة النسبية والحركة المتغيرة والحركة المستقيمة ذات العجلة المنتظمة.
5 ـ إتقان حل مسائل علي الحركة الرأسية.
6 ـ إتقان حل مسائل علي تفاضل الدوال المتجهة .
أ / محمد عبد السلام- موجه رياضيات والمشرف العام
-
العمر : 67
تاريخ التسجيل : 04/04/2008
الموقع : http://nsrya.ba7r.org
مواضيع مماثلة
» أهداف تدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية ( الصف الثالث الثانوي)
» مراجعة جبر الصف الثاني الثانوي
» الأهداف العامة لتدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية
» مراجعة جبر الصف الثاني الثانوي
» الأهداف العامة لتدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية
توجيه الرياضيات إدارة شرق إسكندرية التعليمية :: المنتدى العام :: طرق التدريس والأساليب التربوية :: طرق تدريس الرياضيات
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد 27 أغسطس 2017, 12:02 am من طرف أ / محمد عبد السلام
» تدريب 3 ثانوي 2018
السبت 26 أغسطس 2017, 11:33 pm من طرف أ / محمد عبد السلام
» طلب تاكد من اجابة اسئلة
الإثنين 08 فبراير 2016, 4:38 pm من طرف امانى خليل
» تدريب كامل على برنامج الحسابية بكل استراتيجياته
الإثنين 25 يناير 2016, 6:14 am من طرف yassin balja
» تقرير تصحيح الثانوية العامة 2015
الأحد 24 يناير 2016, 10:29 pm من طرف yassin balja
» رياضيات - أستاتيكا - الصف الثالث الثانوى ( شرح بسيط ورائع )
الأحد 24 يناير 2016, 10:22 pm من طرف yassin balja
» دورة تدريبية على منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي الجديد
الإثنين 11 يناير 2016, 10:27 pm من طرف أ / محمد عبد السلام
» مدرسة الشهيد جلال الدسوقى
الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 9:56 am من طرف زائر
» دورة تدريبية على منهج الرياضيات للصف الثاني الثانوي الجديد
الجمعة 11 ديسمبر 2015, 8:56 pm من طرف عكاشة